قال ابن تيمية :والتراويح إن صلاها كمذهب أبي حنيفة ، والشافعي ، وأحمد : عشرين ركعة أو : كمذهب مالك ستا وثلاثين ، أو ثلاث عشرة ، أو إحدى عشرة فقد أحسن ، كما نص عليه الإمام أحمد لعدم التوقيف فيكون تكثير الركعات وتقليلها بحسب طول القيام وقصره .الاختيارات ص ( 64 )

Сказал ибн Теймия: «Если человек совершает молитву таравих согласно мазхабу Абу Ханифы, Аш-Шафи‘и и имама Ахмада в двадцать ракаатов, или согласно мазхабу имама Малика в тридцать шесть ракаатов, или в тринадцать или одиннадцать ракаатов, то он поступил правильно. Как сказано у имама Ахмада, это потому, что количество ракаатов не ограничено текстами Шариата. Увеличение или уменьшение количества ракаатов зависит от продолжительности стояния в молитве». (аль-Ихтиярат, 64)

قال المرداوي في الإنصاف 2/182: (يستريح بعد كل أربع ركعات بجلسة يسيرة.. فعله السلف، ولا بأس بتركه).

Сказал аль-Мардави в «аль-Инсаф, 2/182»: «молящийся отдыхает после каждых четырёх ракаатов лёгким сидением…это совершали саляфы и нет проблем в оставлении этого».

وقال الرحيباني في مطالب 1/564: (ويستراح بين كل أربع ركعات بجلسة يسيرة، ولا بأس بترك استراحة بينها).

Сказал ар-Рухейбани в «Матолиб, 1/564): «молящийся отдыхает между каждыми четырьмя ракаатами лёгким сидением, и нет проблем в оставлении сидения между ними».

قَدْ كَانَتْ لَكُمْ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ فِي إِبْرَاهِيمَ وَالَّذِينَ مَعَهُ إِذْ قَالُوا لِقَوْمِهِمْ إِنَّا بُرَآءُ مِنكُمْ وَمِمَّا تَعْبُدُونَ مِن دُونِ اللَّهِ كَفَرْنَا بِكُمْ وَبَدَا بَيْنَنَا وَبَيْنَكُمُ الْعَدَاوَةُ وَالْبَغْضَاءُ أَبَدًا حَتَّى تُؤْمِنُوا بِاللَّهِ وَحْدَهُ إِلَّا قَوْلَ إِبْرَاهِيمَ لِأَبِيهِ لَأَسْتَغْفِرَنَّ لَكَ وَمَا أَمْلِكُ لَكَ مِنَ اللَّهِ مِن شَيْءٍ رَّبَّنَا عَلَيْكَ تَوَكَّلْنَا وَإِلَيْكَ أَنَبْنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ

Авторизация
*
*
Войти с помощью: 
Генерация пароля